-->

بدء عمل تجاري أو متجر محلي على الأنترنيت

 أهم الخطوات التي يجب مراعاتها قبل إنشاء متجر على الانترنت


                  *بدء عمل تجاري أو متجر محلي ليس بهذه السهولة*


 هناك العديد من الأمور التي يجب عليك وضعها في الاعتبار. يرتكز نمو وهبوط متجرك  على كيفية قيامك بتنفيذ مشروعك. مستوى المنافسة مرتفع  ؛ هناك منافسة حتى بين المتاجر المحلية والبائعين المحليين. لذا ، ما الذي يجب عليك فعله لمساعدة متجرك على البقاء في عالم السوق المليء بالمنافسين؟ دعونا نناقش فقط المتطلبات اللازمة لمواكبة المنافسة الشديدة.
وهناك 6 خطوات يجب إتباعها وهما :

1. خلق ثقافة تتمحور حول العميل :


إذا كنت تدير متجرًا محليًا ، فعليك التأكد من أن متجرك يركز على العملاء. هناك العديد من البائعين المحليين الذين يرتكبون خطأً فادحًا من خلال نسيان إبقاء العملاء أولاً ويميلون إلى التركيز فقط على الربح المستهدف مما يؤدي إلى انهيار أعمالهم. في هذه الحالة ، فإن أفضل خيار للقيام بذلك هو إنشاء ثقافة فريدة من نوعها في متجرك المحلي تتوسع بناءً على توقعات الناس. لن ينمو متجرك المحلي إلا عندما يحب العملاء ما تقدمه لهم. مهما كان حجم متجرك المحلي كبيرًا أو صغيرًا ، ابق دائمًا على مقربة من عملائك قدر الإمكان

2. لا تنافس على السعر :


يرتكب العديد من الشركات الصغيرة أكبر خطأ عندما يشعرون أن الطريقة الوحيدة للمنافسة في السوق هي التقليل من المنافسة على السعر. هذا يجعلهم يخفضون أسعارهم إلى مستويات غير مستدامة. ومع ذلك ، فإن هذا يسعد العملاء ، وسيأتي العديد من العملاء ، ومع ذلك ، ستخسر المال تقريبًا مع كل طلب جديد. يحدث هذا عادةً في سوق مزدحم حيث ستجد متجرك المحلي يعمل بأسرع ما يمكن ، ولكن بالكاد يمكن أن يمنحك أي أموال للحفاظ على عملك على قدم وساق.
إذن ، ما هي الطريقة الأخرى التي يجب أن تفعلها؟

حسنًا ، حاول تغيير موقع متجرك المحلي وبدلاً من استخدام السعر كأداة لجذب العملاء ، ركز على الخدمة التي تقدمها. في السوق المشبعة ، ستجد دائمًا شخصًا أو آخر بسعر أقل منك. سوف تحتاج إلى إيجاد طريقة جديدة لتظل فريدًا ؛ لذلك ، حاول تقديم خدمات شخصية. إذا كانت خدمتك جذابة وجذابة بدرجة كافية ، فمن المحتمل أن تكسب العديد من العملاء وفي نفس الوقت ، يمكنك زيادة السعر.


3. فهم التحديات المحتملة لمتجرك المحلي :


أنت لا تبيع منتجًا أو خدمة ، بل تبيع حلاً لتحدياتك المحتملة. يجب أن يكون لديك فهم واضح لما إذا كان الحل الذي تقدمه هو الحل المناسب أم لا. لا يستطيع أي بائع أن يقول إنه خالٍ من المسابقات والتحديات ؛ ولكن ، كيف تتعامل مع هذه التحديات وكيفية تقديم حل مناسب يمكن أن يساعد متجرك المحلي في التميز عن الآخرين.

4. أن تكون متميزة :


للبيع في السوق يجب أن تكون فريدًا ومختلفًا. سيحصد البائعون المحليون الذين يمكنهم فصل أنفسهم بشكل فعال عن جماهير البائعين الآخرين مكافآت ضخمة. يمكن أن يساعدك تقديم خدمة فريدة وجذابة في تحقيق المزيد من المبيعات. من المهم دراسة السوق في وقت واحد واستخدام استراتيجيات مبتكرة مصممة لتقديم منتجات أو خدمات 



5. ساعات العمل المناسبة :


لا يهم ما إذا كنت تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع أو لبضع ساعات ، اختر الأوقات التي تناسب العملاء. كونك متجرًا محليًا ، يجب عليك فحص عملائك المحليين وتتبع التوقيت الذي يحتوي على أعلى تدفق للعملاء. يعد جعل تجربة التسوق للعميل أكثر ملاءمة جزءًا حيويًا من بناء إستراتيجية تنافسية.

6. تقديم الطلب عبر الإنترنت مع التسليم السريع


نظرًا لأننا ننمو مع التكنولوجيا ، فمن المهم أيضًا أن نبقى على نفس مستوى المنافسين الكبار الآخرين أو حتى أعلى إن أمكن. أصبح التسوق عبر الإنترنت اتجاهًا في هذه الأيام. يمكن أن يساعدك عرض منتجاتك عبر الإنترنت في الحصول على المزيد من العملاء وتحقيق المزيد من المبيعات. إجراء التسليم السريع مهم بنفس القدر لجذب العملاء. لدى العملاء خيار الانتقال إلى مواقع أو متاجر أخرى حيث يتم التسليم بسرعة وسهولة.



                               وبالتوفيق للجميع ان شاء الله 👍.

التعليقات

https://viefaucet.com/banners/300x250.gif


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

تعلم العمل على الانترنت

2016