-->

إيقاظ الكسل - نصائح لبناء الزخم والتحفيز

                                نصائح لبناء الزخم والتحفيز

مرحبا! أشعر أحيانًا بالبطء مثل الكسلان. أحيانًا أتحرك ببطء مثل حيوان الكسلان. كان الجو حارًا هذا الصيف ورطبًا ولزجًا أيضًا. أضف إلى ذلك جر كوفيد ، والوابل اللامتناهي من الأخبار المؤلمة. كان كل هذا بمثابة دعوة مغرية بالنسبة لي للتراجع ، والإبطاء ، والجلوس بهدوء لفترة من الوقت للمعالجة. لا أعرف تمامًا ما يجب فعله ، ولا أعرف تمامًا ماذا أقول. استسلمت للسكون. لذلك ، بصرف النظر عن الضروريات اليومية ، جنبًا إلى جنب مع عملي مع العملاء ، كنت خارج الشبكة إلى حد ما.

الآن ، مع اقتراب فصل الخريف ، وصل نسيم منعش إلى ما وراء جمود عقلي. وأنا واضح.


حان الوقت لإيقاظ حيوان الكسلان.

W قبعة وأنا أعلم، أنه حتى عندما يشعر أنه من المستحيل المضي قدما، هناك أشياء يمكننا القيام به الحصول على الكرة المثل المتداول مرة أخرى.
W قبعة لقد لاحظت مع نفسي، وموكلي، هو أن يعلقوا كثيرا ما يبدأ مع المقاومة. مقاومة التغيير. مقاومة عدم اليقين. مقاومة الانزعاج. وكلما طالت مدة المقاومة ، زاد احتمال سقوطنا في القصور الذاتي. يمكننا التعود عليه ، إنه مريح. وبعد فترة من السهل أن تنسى ما نقاومه في المقام الأول.

R esistance هو مثل الدهون حزمة كبيرة من الأفكار التي يخيف لنا في البقاء عالقة. حزمة فكرية تزداد قوة مع مرور الوقت. نظرًا لأن هذه الحزمة الفكرية تبدو كبيرة جدًا وغير عملية ، فمن الصعب جدًا معالجتها. لذلك ، من الأسهل بكثير أن تظل عالقًا. ثم تنتظر ، وتنتظر ، وتنتظر ... الدافع.

و الثانية، أكثر من مرة أود أن أعترف، وأنا أدرك أن الدافع نادرا ما، يسقط في ركبتي. في الواقع ، عادة ما يؤدي انتظار الدافع إلى إحباط أكثر بكثير من الدافع الفعلي.

T قال له، والدافع هو في الواقع ليس من الصعب للغاية العثور عليها. هذا لأنه غالبًا ما يوجد على الجانب الآخر من العمل. في بعض الأحيان ، ستساعد خطوة واحدة فقط في بناء زخم خطوة أخرى وخطوة أخرى. يؤدي هذا الزخم إلى الدافع للاستمرار. يمكن أن تتضمن هذه الخطوات أي شيء من خطة عمل أو فقرة على صفحة أو مخطط تفصيلي لمشروع أو رسم أولي. الهدف هنا هو أن تبدأ شيئًا ما ، حتى عندما لا تشعر بالحافز ، لبناء الزخم والتحفيز تدريجيًا.

T له قد لا تكون أخبار جديدة. لكن في بعض الأحيان نحتاج (أنا) إلى سماعه مرارًا وتكرارًا.

فيما يلي بعض النصائح لبناء الزخم والتحفيز. في مثل هذه الأوقات ، أود الاحتفاظ بهذه القائمة في متناول يدي:

قم بتغيير إجراءات التنويم. قم بتضمين الأطعمة الجديدة ، أو التي نادرًا ما يتم تناولها ، في نظامك الغذائي. قم بالسير في اتجاه مختلف تمامًا. أضف طقوسًا ومتنوعة إلى روتينك المسائي. قم بعمل اتصال اجتماعي جديد. من خلال القيام بأشياء جديدة ، ستساعد في تقليل مقاومة عدم اليقين وعدم الإلمام. بالإضافة إلى ذلك ، سيساعد ذلك في تنشيط عقلك ، مما يسهل عملية توليد أفكار جديدة.

أيقظ المواهب الخفية. انخرط في أنشطة ممتعة من شأنها أن توقظ جوانب من نفسك قد تكون قد غلبت عليها النعاس. فكر في ما كنت تحب أن تفعله عندما كنت طفلًا ، وأحب أن تفعله مرة أخرى. ابدأ بإجراءات صغيرة يمكن التحكم فيها للوصول إلى هذا المكان بداخلك. جرب الأنشطة في الموسيقى أو الفن أو الأدب أو المساعي البدنية أو الروحانية لتحفيز التدفق الإبداعي لديك. إن إيقاظ مواهبك الخفية ، بالصبر والقبول ، سيساعدك على الشعور بأنك أكثر حيوية وحماسًا ودوافعًا للمضي قدمًا.

قسّم الأهداف إلى مهام صغيرة جدًا ، واكتبها. سيساعدك هذا على الخروج من المقاومة المتراكمة للأهداف الكبيرة التي تبدو مستحيلة. استمتع بشعور الإنجاز وأنت تقوم بإلغاء تحديد الأشياء في قائمتك. سيساعدك هذا الشعور بالإنجاز على بناء الزخم والتحفيز للقيام بالمزيد.

احصل على الراحة مع الانزعاج. يعني الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك ببساطة أنك ستشعر بعدم الارتياح. وهذا جيد. يمكننا جميعًا التعامل مع الانزعاج. إنه مؤقت. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الانتقال إلى الجانب الآخر من الانزعاج يكون أمرًا رائعًا!

اعترف بإنجازاتك مهما كانت صغيرة. عندما نحتفل فقط بأكبر إنجازاتنا ، فإننا نقلل من قيمة ما يتطلبه الأمر للوصول إلى هناك. حافظ على حماسك من خلال الاعتراف بتقدمك خطوة بخطوة على طول طريقك للوصول إلى هدفك. عندما نكون على دراية بتقدمنا ، تشعر أن أهدافنا يمكن الوصول إليها بسهولة أكبر.

امنح نفسك هيكلًا كافيًا. سيساعدك الهيكل على احتواء جهودك وتركيزها. من الضروري العثور على الهيكل المناسب ، خاصة إذا كنت تقاوم الهيكل. قد يعني هذا جدولًا يناسب أسلوبك ، أو نوعًا من الإعداد الإبداعي لمساحة عملك. سيساعدك التنظيم والهيكل على توضيح ما ينجح وماذا تريد. والوضوح يغذي الدافع

اظهر. كن مؤمنًا بعملية الإبداع الخاصة بك لمساعدتك على المضي قدمًا. تتطلب العملية الإبداعية التزامك بالعمل ، والظهور مرارًا وتكرارًا.

على الرغم من أنني لم أدرجها في القائمة ، فإن EFT Tapping هي وسيلة قوية للتخلص من الخوف والمقاومة التي تبقينا عالقين. بالإضافة إلى ذلك ، فإن النقر يسهل وظيفة الدماغ الفعالة ، ويحسن الحالة المزاجية ، ويحسن التدفق الإبداعي. كل هذه ، بالطبع ، ضرورية للحركة إلى الأمام.

أتمنى لكم السلام والعافية ،


                                   شكرا لكم على قراءة مقالتي.






التعليقات

https://viefaucet.com/banners/300x250.gif


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

تعلم العمل على الانترنت

2016